mercredi 24 avril 2013

قصص اشخاص مغاربة اختاروا النجاح استفد من تجاربهم


يوما بعد يوم، اتوصل برسائل محتواها اخي محمد قل لي كيف سوف اربح من الانترنت، اخي محمد اريد الطريق السهل، اريد طريقة لاربح، اجيب كل هاته الرسائل ,ليس هناك ربح في الانترنت، وانما هناك عمل تنجزه وتتلقى من ورائه مستحقات، انا لا اقول لك ان العمل في الانترنت هو ان تعمل ما اعمله وتقلدني بالظبط، لا والف لا، ان عالم الانترنت كبير جدا وفرص الشغل كثيرة جدا، هناك اناس بعد ان قرأوا موضوعي “كيف حققت ما يفوق 12 الف دولار في يناير 2012 من كليك بانك Clickbank ” طبقوا ما به، بعد اسبوعين بدأت اتوصل برسائل منهم، يشكرونني على انهم حققوا اولى المبيعات في كليك بانك، وهناك اشخاص اخرون قرأوا الموضوع ومروا عليه مرور الكرام و لا يكفون عن البحث الدائم حتى تنتهي حياتهم في البحث عن السر او الطريقة المعقدة، ولا يكفون عن قول اخي سيمولايف شارك معنا اسرارك، اخي سيمو نريد الطريقة السحرية وحتى لو اعطيتهم ما اعطيتهم لا يطبقون ويمر الزمان وهم يدورون في نفس الحلقة المغلقة ويبحثون عن المجهول, هاته تجربة يسين و حسام:
يسين، بعد مدة من قرائة موضوعي ارسل لي رسالة شكر على انه طبق بالظبط ما ذكرته وبدأت تظهر له اولى الارباح في حسابه كليك بانك وهاته صورة من حسابه:
اما الاخ اسامة فهو اخ مكافح، بعد ان عرف ان منتوجات كليك بانك تباع وان ذلك ليس وهم اخد احد منتجات كليك بانك وبدأ العمل والتجربة، وبدأ يدخل لصفحات فايسبوك التي لها علاقة بالمنتج ويكتب معلومات مفيدة ويضع بجانبها رابطه، والحمد لله لحد الان باع 3 مرات المنتج الذي اختاره ليجرب، اقول له بالتوفيق اخي ولا تصعب الا البداية وعملية البيع الاولى اما بعد فيكفي ان تعيد ما قمت به سابقا وان تزيد من تطوير طريقة عملك لتحقيق المزيد من النجاح والارباح، هاته صورة من حسابه :

الاخ حمزة من تطوان
الاخ حمزة ليس ممن قرأوا مدونتي ونجحوا، وانما كان احد المشاركين فيها وبعد ان تمت يوما احد عمليات اختراق الموقع، قرر ان لا يدون بعدها، بينما الناس تعاني في ايجاد المبيعات الاخ حمزة مل منها وكرهها وصار لا يجد لها حل:) ، البارحة كنت اتحدث معه في الهاتف فاخبرني انه يفكر في الذهاب الى الفلبين ليجد شركة هناك تنجز العمل الذي يقوم به في مكانه حتى يبقى هو مركزا على التسويق والمبيعات وان لا يشتت تركيزه، للتذكير الاخ حمزة مخرج فيديوهات، يشتغل مع الشركات التي تريد ان تصنع اعلان فيديو لمنتجاتها ويتكلف هو من الكتابة و الاخراج والسيناريوا الى ان يخرج لك الفيديو الذي سوف يحول المشاهد الى زبون. ( كما تشاهدون الطريقة تختلف 100% عن طريقتي لهذا اقول لكم ان ليس العمل في الانترنت هو ما اقوم به انا ).
عمر من تطوان، صديق حمزة
زارني الاخ حزمة و عمر الاسبوع الماضي في مراكش، وقضينا يومان كنا نتسكع :) طيلة اليوم لم نترك مكانا الا زرناه، سألته ان يعرفني على صديقه الذي معه، قال لي انه المعجزة من بين مئات الناس الذين سألوني كيف يمكنني ان احقق دخل من الانترنت واجبتهم هو الذي فقط نجح، قال لي: جاء عندي وسألني كيف يمكنني ان احقق مدخول من الانترنت، اجبته بكلمة واحدة : elance.com ، ذهب وبعد مدة رجع عندي وقال لي لقدد حصلت على مشاريع وقمت بانجازها ودفعوا لي اصحابها، فصدم حمزة، البارحة لما كنت اتكلم مع حمزة قال لي ان الاخ عمر البارحة حصل على مشروعين اخرين.
صورة لنا مجموعين في مدينة مراكش:

الذي التقط لنا الصورة هو صديقي ايوب، شخص متفائل، اعتبره اخي الذي لم تلده لي امي، يدرس الان الاجازة في مجال الاعلاميات والبرمجة، الاخ اختار طريقا لم يختره باقي المبرمجين، بدأ يبرمج ما يسمى ب WordPress Plugin ويعرضها للبيع، مؤخرا برمج احد Plugins وباع منها ما يفوق 300 نسخة في اسبوع.
الفرق، ما هو الفرق بين الفاشلين والناجحين، الفاشلين هم اناس جالسين في مكانهم يعلقون تعاليق سلبية ، والناجحون هو اناس لا يتوقفون عن التجربة والفشل حتى ينجحون، بعضهم يقول سيمولايف ناجح واو محظوظ، ذكي و … سيمولايف ليس الا شخص عادي بليد وليس ذكي، وانما شخص لا يمل ولا يقهر، لا يكف عن التجريب ما ان تسقط له فكرة في رأسه حتى يجربها، ان فشلت يقول الحمد لله ويبدأ من جديد، فان اجرب فكرة وتفشل واستفيد من فشلي خير من ابقى في مكاني افكر هل سوف تنجح او سوف تفشل.
هاته الصورة فقط وجدتها ( ليست لي ) ونقلتها ولكن لا اعرف المصدر الاصلي لها :
مع كل متمنياتي لك بالتوفيق

كلمات مفتاحية تأتي بالزوار
  • قصص اشخاص ناجحين
  • قصص عن اشخاص ناجحين
  • قصص لأشخاص ناجحين
  • اشخاص ناجحين
  • قصص أشخاص ناجحين
  • قصص اناس ناجحين
  • قصص أشخاص بدأوا من لا شيء
  • تجربة اشخاص ناجحين
  • قصص الناجحين وتجاربهم
  • قصة نجاح سيمولايف

6 commentaires: